STARNET03
عزيزي الزائر الكريم
انت لم تسجل في المنتدى بعد، عليك الضغط على زر التسجيل لتتمكن من مشاهدة ‏جميع الصور والروابط في المنتدى، والمشاركة معنا.ان امتناعك عن التسجيل يعني ‏حرمانك من مزايا المنتدى الرائعة .‏



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرياضة في الصين القديمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan dz
مراقب
مراقب
hassan dz

عدد المساهمات : 180
نقاط : 679
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: الرياضة في الصين القديمة    السبت 11 ديسمبر 2010 - 1:47

°•.♥.•° بسـم لله الرحمــن الرحيـمـ،،..!! °•.♥.•°
☼ السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاته ☼


°•.♥.•°والصـلآة والســلآم على آشــرف المرسليــــنـ،، !!!


اقدم لكم تاريخ الحركة الاولميبة في الحضارة الصينية


الرياضة في الصين القديمة


تاريخ الحركة الأولمبية يمكن تقسيمها إلى فترات القديمة والحديثة. الفترة القديمة تغطي ما لا يقل عن 12 قرنا من 776 قبل الميلاد عندما دورة الألعاب الأولمبية الأولى عقدت في اليونان إلى 339 ميلادي عندما الامبراطور الروماني ثيودوسيوس الكبير يحظر الألعاب الأولمبية باعتبارها نشاطا وثنية. ثم جاءت فترة هدوء استمرت نحو 15 قرنا في أي دورة الالعاب الاولمبية التي عقدت ،


على الرغم من أن المثل الاولمبية القديمة لم تختف عن ذهن كثير من المفكر العظيم. في الفترة الحديثة قد تغطي أقل من قرن واحد ، بدءا من عام 1896 عندما قدم أول الألعاب الأولمبية الحديثة عقدت يوم --- دولية بدلا من النطاق الوطني.

الترتيب الزمني ، في الفترة القديمة للحركة الأولمبية تناظر في تاريخ الصين لفترة من عهد اسرة تشو الشرقية (770-256 قبل الميلاد) الى اسرة جين (265-240 ميلادي) ، في حين أن الفترة الحديثة مساويا لفترة من الجزء الأخير من منطقة غوانغ شو (1875-1909) من سلالة كينغ في الوقت الحاضر شعب جمهورية الصين الشعبية. في الفترة القديمة ، والصين ليس لديها علاقات مع اليونان في مجال الرياضة ، وإن كان هناك طريق الحرير العمل كقناة للتجارة والتبادلات الثقافية بين الشرق والغرب من القرن الثاني قبل الميلاد. في العصر الحديث ، ومع ذلك فان الصين قد ارتبط في وقت مبكر جدا مع الحركة الأولمبية. مثل هذه العلاقة هو أكثر أو أقل متجذرة في أصل مشترك والسمات المشتركة بين الصين القديمة واليونان في مجال الرياضة ، والتي تشكل جزءا من ثقافة وطنية وجزء لا يتجزأ من الحياة الاجتماعية والسياسية --- لجميع الطوائف الاجتماعية في جميع الأوقات .
ومع ذلك ، فإن عدم وجود دورة الالعاب لا يعني بالضرورة عدم وجود الرياضة. كمسألة ذات الوجه ، وهناك رياضات كلما وحيثما كان هناك أنشطة الإنسان. رجل يجب أن ممارسة الرياضة للحفاظ على صالح للبقاء على قيد الحياة ، ويروق لأنفسهم بعد العمل. من أجل جمع الغذاء ، والصيادين في العصر الحجري القديم ليس فقط اخترع أدوات ، مثل الفؤوس الحجرية ، الكرات ، والسنانير ، رأس الحربة ، وشبكات ، ولكن كما تعلم كيفية استخدامها بشكل أكثر كفاءة ، مع العلم بأن فقط مع أقوى اللياقة البدنية والقدرة على تشغيل وتسبح أسرع ، والوثب العالي ورمي قذيفة أبعد وبدقة أكبر يمكن أن أكثر لعبة الصيد والاسماك. هذا هو الأصل في الجري والقفز والسباحة ورمي الرقم الأحداث التي وذلك إلى حد كبير في دورة الالعاب الاولمبية اليوم ، والأصل الذي لا يمكن إلا أن ينسب إلى الغرائز البشرية وليس لعرق معين أو فرد في وقت معين. الكرات الحجرية المحفورة في Gaoyang مقاطعة فى الصين فى مقاطعة شانشى تعود إلى 100،000 سنة ، ويفترض أن تكون قد استخدمت ليس فقط في الصيد ، ولكن أيضا في مسابقات رمي الرياضيين كما تفعل في وضع بالرصاص اليوم. رمي السهام ، وحدث آخر الاولمبية ، وقد ظهرت في العديد من الدول الأساطير. ملحمة قيل انه قتل زوجته الخاطبين مع نظيره القوس والسهام. وهناك أسطورة الصينية أنه خلال الأوقات ياو قبل آلاف السنين ، قناصا اسمه هو يى اسقط تسعة من 10suns في السماء التي كانت المحروقة جميع النباتات على الارض. حتى اليوم ، والاقواس والسهام التي لا تزال تستخدم من بين العديد من المجموعات العرقية في الصين كسلاح لقتل الحيوانات في الرماية وكحدث الشعبية الرياضية.
في العصور القديمة تشارك الرجال أنفسهم ليس فقط في رحلة مع الطبيعة ، ولكن أيضا في رحلة بين أنفسهم. لذا الرياضة وآخر الهدف : تحسين القدرة على هزيمة العدو ، مع أو من دون أسلحة. أثناء حكم الامبراطور الاصفر ، الذي تم عقده في الجد الاول للامة الصينية ، وهي قبيلة متمردة برئاسة Chiyou تدريب مقاتليه في القتال مع قرني بقرة تثبيتها على الرأس ، والتي كانت قد أدرجت في "مائة الملاهي" وتطورت أشكال مختلفة من المصارعة في الأجيال اللاحقة. التدريب العسكري في الصين القديمة وشملت جميع أنواع الفنون القتالية ، مثل المصارعة والملاكمة والمبارزة وtripodlifting ، سباق الخيل ، رماة الحجارة ، والصيد والسباحة. خلال فترة الربيع والخريف ، وهو مسؤول رفيع المستوى في دولة يدعى تشى تشونغ قوان (؟ -645 ق م) أمر ببناء حمامات السباحة عن طريق إجراء مياه الانهار الثلاثة ومنح جوائز الثقيلة امام السباحين طيبة بين اقرانه في "القوات المياه. " وعاء من النحاس المحفورة فى تشنغدو فى مقاطعة سيتشوان هو منقوش معركة على المياه في تلك الأيام. بين اليونانيين هناك مذكرة من سباقات السباحة الحين والآخر ، والملاكم الشهير سبح كجزء من تدريبه.
الرياضة أيضا خدم أغراض عسكرية في اليونان القديمة ، وخاصة في سبارتا جميع المواطنين حيث تلقى تدريبا عسكريا رواقي من مرحلة الطفولة المبكرة ، وتقريبا نفس الرياضة في الصين القديمة. وفقا لسجلات تاريخية مكتوبة خلال فترة الدول المتحاربة ، والملوك والأباطرة الصينية امرت موظفيها لتعليم الرماية ، وقيادة العربات الحربية والمصارعة في الشتاء و "يطلب من السكان لقضاء ست ساعات والزراعة ساعتين ممارسة فنون الدفاع عن النفس في كل يوم."
خلال عهد اسرة تشو وشيا السابقة (21st --- 16th قرن قبل الميلاد) وشانغ (16th --- 11th القرن قبل الميلاد) السلالات ، جميع مقاعد للتعلم هي في الوقت نفسه أماكن لتعليم فنون الدفاع عن النفس. الفيلسوف الصيني العظيم والمربي كونفوشيوس (551-479 قبل الميلاد) كان أيضا رياضي جيد في الرماية ، وقيادة العربات الحربية ، وشارك بنشاط في صيد الأسماك والصيد والرحلات وتسلق المرتفعات. مع إيلاء الاهتمام على قدم المساواة في التنمية الأخلاقية والفكرية والجسدية للتلاميذ 3،000 له ، وقال انه نفذ النظام التعليمي في "ستة فنون" ، وهما ، والطقوس ، والموسيقى ، والرماية ، وقيادة العربات الحربية والكتابة والرياضيات ، والتي كانت مكملة لبعضها البعض. في الرماية ، وعلى سبيل المثال ، أصر على حسن السلوك ، أو ما نسميه "الروح الرياضية" اليوم ، مشيرا إلى أن أحد آرتشر ينبغي أن يبذل قصارى جهده للفوز وعلى ما هو أكثر أهمية ، "أن تكون متواضعة واحترام طقوس". الى جانب ذلك ، نصح الناس للحفاظ على حسن الأكل عادة ، الى الامتناع عن صحن قديمة واللحوم وعدم التحدث عندما أخذ وجبة طعام.
ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن كلا من الصينية واليونانية المربين في العصور القديمة وأكد أن التدريب البدني وينبغي أن تناسب مختلف الأعمار. وفقا للأعمال الكلاسيكية الصينية لى جى (كتاب المناسك) ، ينبغي أن يتعلم الأطفال "رقصات المدنية" في 13 "، والرقصات القتالية" في 15 ، والرماية ، وقيادة العربات الحربية في الأعمار المتقدمة. أفلاطون كما دعا مختلف الألعاب الرياضية لمختلف الفئات العمرية --- الموسيقى والغناء ل7-12 ، الرقص والمصارعة والرماية والفروسية و12-17 لمزيد من التدريب البدني لمدة 17 - 20.Whether بدافع الضرورة التاريخية أو الطوارئ ، والرياضة ، في الصين القديمة كان وثيق مع الجمع بين العمل المنتج ، والتدريب العسكري ، والرقص ، والنظام التعليمي بأكمله ، مما يوفر الأساس الأيديولوجي للصين استعداد للقبول المثل الاولمبية الحديثة ، على الرغم من وقف دورة الالعاب الاولمبية for15 قرون.


ان شاء الله يكون في الصواب

منقول تحياتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dadi103
مراقب
مراقب
dadi103

عدد المساهمات : 94
نقاط : 627
تاريخ التسجيل : 03/12/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: الرياضة في الصين القديمة    السبت 18 ديسمبر 2010 - 2:20

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassan dz
مراقب
مراقب
hassan dz

عدد المساهمات : 180
نقاط : 679
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: الرياضة في الصين القديمة    الأحد 19 ديسمبر 2010 - 11:13

مشكور على المرور الجميل
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرياضة في الصين القديمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
STARNET03 :: قسم الرياضة :: رياضة عالمية-
انتقل الى: